1
عربي ودولي

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الغاني

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج أن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الغاني صامويل أبلاكوا اليوم الأحد، حيث تم مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد عبد العاطي على التطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية الغانية في مختلف المجالات، مشدداً على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري. كما دعا إلى زيادة انخراط القطاع الخاص والشركات المصرية في دعم خطط التنمية الوطنية في غانا، خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة والزراعة والتعليم.

وأشار الوزير إلى أهمية مواصلة التعاون في بناء القدرات من خلال البرامج التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

كما تناول الاتصال آفاق التعاون في القطاع الصحي والدوائي، حيث أبدى الوزير عبد العاطي حرص مصر على دعم الأشقاء الأفارقة في مواجهة التحديات الصحية. واستعرض ما يمكن لمصر تقديمه من دعم وخبرات في مجالات الرعاية الصحية وتصنيع الدواء.

في سياق متصل، تبادل الوزيران الآراء حول عدد من القضايا الأفريقية، حيث أكد عبد العاطي دعم مصر للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب في غرب أفريقيا والساحل. وشدد على ضرورة اتباع مقاربة شاملة تجمع بين البعدين الأمني والتنموي لمواجهة هذه التحديات. واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور لدعم السلم والأمن والاستقرار في القارة الأفريقية وتعزيز جهود التنمية والتكامل القاري.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى