1
عربي ودولي

القبض على 47 نائبًا ومسؤولًا بتهم فساد في العراق

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أفادت مصادر رفيعة لوكالة الأنباء العراقية “واع” بإلقاء القبض على 47 متهماً من نواب ومسؤولين في إطار حملة ملاحقات مستمرة تستهدف قضايا الفساد في بغداد وعدد من المحافظات.

تواصلت عمليات ملاحقة المتورطين في ملفات الفساد، حيث أكدت المصادر أن الإجراءات القانونية بحق المتهمين مستمرة. وقد أسفرت الحملة عن توقيف عدد من الشخصيات البارزة، بينهم نواب ومسؤولون، بتهم تتعلق بالفساد المالي والإداري.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مصدر عراقي رفيع المستوى عن اعتقال عدد من المتهمين في قضايا فساد، استناداً إلى اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط عدنان الجميلي. وشملت الاعتقالات شخصيات من بينهم أعضاء في مجلس النواب الذين رُفعت عنهم الحصانة، بالإضافة إلى آخرين وردت أسماؤهم في الاعترافات المتعلقة بالفساد.

كما أكد المصدر أن رئيس الوزراء علي فالح الزيدي ملتزم باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتورطين في قضايا الفساد، أو من يثبت تورطهم في الاعتداء على المال العام.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى