الزمالك يحقق انتصاراً على كاف في المحكمة الرياضية

وكالة باب العراق | رياضة | فريق التحرير
وكالة باب العراق / الرياضة
أعلن نادي الزمالك عن حصوله على حكم نهائي من محكمة التحكيم الرياضية الدولية (CAS) لصالحه في القضية المرفوعة ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، المتعلقة بالعقوبة المالية التي فرضت عليه بعد أحداث المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024.
وأوضح النادي في بيان رسمي أن المحكمة قبلت الاستئناف الذي تقدم به، وقررت تخفيض الغرامة المالية المفروضة بنسبة 50%، لتصبح 100 ألف دولار بدلاً من 200 ألف دولار، مما يمنح الزمالك الحق في استرداد مبلغ 100 ألف دولار، ما يعادل نحو 5 ملايين جنيه مصري.
وأشار الزمالك إلى أن الحكم جاء استناداً إلى الدفوع التي قدمها خلال مراحل التقاضي، والتي أكدت التزامه بتنظيم المباراة وعدم وجود وقائع مشابهة مرتبطة بالنادي في السنوات الماضية.
وكان الزمالك قد تعرض للعقوبة المالية بسبب مشكلات تنظيمية خلال مراسم التتويج بلقب كأس الكونفدرالية قبل عامين، وقد تمكن من تخفيض قيمة الغرامة عبر المسار القضائي أمام المحكمة الرياضية الدولية.
ويأتي هذا القرار في وقت تلقى فيه الزمالك دفعة أخرى، حيث وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على تمديد المهلة الخاصة باستكمال إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة للمشاركة في البطولات القارية للموسم القادم.
ويواجه الزمالك حالياً 18 قضية تتعلق بإيقاف القيد بسبب مستحقات مالية متأخرة للاعبين وأندية ومدربين، ويسعى النادي للتوصل إلى تسويات قبل الموعد النهائي الجديد المحدد في 25 يوليو، لضمان استيفاء شروط المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم القادم.
وأكد عدد من مسؤولي النادي ثقتهم في قدرة الزمالك على المشاركة القارية، رغم استمرار ملف العقوبات المتعلقة بإيقاف القيد، في ظل التحركات الجارية لمعالجة الأزمات المالية والقانونية القائمة.
المصدر: عكاظ



