الجيش الكويتي يعترض صاروخين بالستيين دون تسجيل إصابات أو أضرار

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلن الجيش الكويتي، فجر الأحد، عن نجاحه في اعتراض صاروخين بالستيين معاديين بعد رصدهما في الأجواء الكويتية. وأكدت القوات المسلحة أنها تعاملت معهما وفق الإجراءات العملياتية المعتمدة، دون تسجيل أي إصابات بشرية أو أضرار مادية.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الكويتية، العقيد الركن سعود عبدالعزيز العطوان، أن عملية الاعتراض تمت بنجاح خلال الساعات الأولى من صباح الأحد، وانتهت دون وقوع خسائر.
في سياق متصل، أدانت وزارة الخارجية الكويتية بشدة الهجمات الإيرانية التي استهدفت أراضي البلاد، واعتبرت أن تكرار هذه الاعتداءات يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة الكويت وتهديداً لأمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين. كما اعتبرت الخارجية هذه الهجمات خرقاً واضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وأكدت الوزارة أن استمرار هذه الاعتداءات يتزامن مع الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى خفض التصعيد، مشيرة إلى أن مثل هذه الهجمات تقوض المساعي الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، وتمثل تحدياً للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.
وشددت وزارة الخارجية الكويتية على احتفاظ الدولة بحقها الكامل في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وأمنها واستقرارها، وصون سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وفقاً لما يكفله القانون الدولي.
المصدر: مصراوي



