1
عربي ودولي

الجيش الإسرائيلي يوسّع عملياته في محيط النبطية بجنوب لبنان

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي تكثيف عملياتها العسكرية باتجاه مدينة النبطية في جنوب لبنان، وفق تقديرات ميدانية لموقع “والا” العبري. تأتي هذه التحركات في إطار استهداف البنية التحتية المرتبطة بـ”حزب الله” في منطقة ذات أهمية استراتيجية.

وذكرت مصادر عسكرية أن جيش الاحتلال ينفذ توغلات وتحركات ميدانية على أطراف النبطية، حيث يزعم الاحتلال أن هذه العمليات تهدف إلى استهداف مواقع تابعة للبنية العسكرية لـ”حزب الله”. يتم استخدام تقنيات تكنولوجية لتمشيط المنطقة ورصد وتفكيك العبوات الناسفة.

يعتبر ضباط في الجيش الإسرائيلي أن أي توسع في العمليات داخل النبطية قد يشكل تحولاً ميدانياً مهماً، نظراً للثقل الجغرافي والاقتصادي الذي تمثله المدينة في الجنوب اللبناني.

تُعد النبطية أكبر مركز حضري واقتصادي في جنوب لبنان، وتعتبر نقطة ارتكاز في شبكة الطرق والإمداد، مما يجعلها ذات أهمية لوجستية في الربط بين عدد من البلدات وصولاً إلى الحدود.

تشير تقديرات عسكرية إلى أن استهداف المدينة أو محيطها قد يؤثر على نطاق أوسع في المنطقة بين منطقتي الليطاني والزهراني، نظراً لدورها في خطوط الإمداد.

أيضاً، يُتوقع أن يترك أي تصعيد واسع في محيط النبطية أثراً ميدانياً ومعنوياً على الساحة اللبنانية، في وقت تركز فيه إسرائيل على الجبهة الجنوبية.

تأتي هذه التطورات في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته البرية والجوية في جنوب لبنان، حيث يستهدف القرى والبلدات بسلسلة من الغارات العنيفة. بينما يواصل حزب الله الاشتباكات الميدانية واستهداف تجمعات القوات الإسرائيلية عبر إطلاق الرشقات الصاروخية.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى