1
عربي ودولي

إدارة الاستخبارات الوطنية الأمريكية تطلق حملة تسريحات للموظفين بسبب تغييرات هيكلية.

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

بدأ بيل بولتي، القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، تنفيذ خطة شاملة لتقليص عدد موظفي الجهاز، في إطار جهود إعادة هيكلة المؤسسة الاستخباراتية، وفقاً لشبكة CNN.

تأتي هذه الخطوة ضمن مساعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعادة تنظيم المؤسسات الأمنية والاستخباراتية وتقليص النفقات الحكومية، في ظل جدل مستمر حول دور ونفوذ الأجهزة الفيدرالية في الولايات المتحدة.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع أن عمليات التسريح قد بدأت بالفعل، مستهدفة ما وصفه بـ”عناصر الدولة العميقة” داخل الجهاز، في إشارة إلى موظفين يُعتقد أنهم يمثلون تيارات بيروقراطية معارضة لتوجهات الإدارة الحالية.

ووفقاً للتقرير، كلف ترامب بولتي، فور تعيينه على رأس الاستخبارات الوطنية بالإنابة، بتنفيذ خطة تقليص أعداد العاملين في المؤسسة، التي تشرف على 18 وكالة وهيئة استخباراتية أمريكية.

وأشارت CNN إلى أن بولتي بدأ مهامه قبل الموعد المتوقع بيوم واحد، وطلب قائمة شاملة بأسماء جميع الموظفين تمهيداً لبدء عملية إعادة الهيكلة.

كما أضاف المصدر أن أكبر موجة من التخفيضات قد تطال المركز الوطني لمكافحة الإرهاب والمركز الوطني لمكافحة التجسس والأمن، وهما من أبرز المؤسسات التابعة لجهاز الاستخبارات الوطنية.

وكان ترامب قد صرح في وقت سابق لصحيفة “وول ستريت جورنال” بأنه أوعز إلى بولتي ببدء عملية تقليص حجم الجهاز، معتبراً أن مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أصبح “متضخماً أكثر من اللازم” ويفتقر إلى الكفاءة المطلوبة.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى