التلفزيون الإيراني: الولايات المتحدة اضطرت للاعتراف بإنهاء الحرب

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلن التلفزيون الإيراني فجر اليوم الاثنين عن التوصل إلى اتفاق سلام رسمي مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن واشنطن اضطرت لقبول إنهاء الحرب.
وأكد التلفزيون أن هذا الإنجاز تحقق بفضل صمود القوات المسلحة والشعب الإيراني، مما أجبر الولايات المتحدة على اتخاذ هذه الخطوة.
في سياق متصل، أوضح نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي أن نص مذكرة التفاهم مع إسلام آباد أصبح نهائياً وسيتم توقيعه في جنيف يوم الجمعة المقبل.
وأشار غريب آبادي إلى أن المحادثات مع باكستان وقطر حول مذكرة التفاهم استمرت لعدة أيام، حيث تم بحث تفاصيلها مع الوفد القطري في طهران.
وذكر مساعد وزير الخارجية أن المذكرة تتضمن تعهد الولايات المتحدة بإنهاء الحرب في جميع الجبهات ورفع الحصار البحري المفروض على إيران.
كما أعلن عن بدء إنهاء الحصار البحري الأمريكي اعتباراً من هذه الليلة، مع إعلان وقف فوري ودائم للعمليات العسكرية على مختلف الجبهات بما في ذلك جبهة لبنان.
ولفت غريب آبادي إلى أن مذكرة التفاهم لم تكن نتيجة للدبلوماسية فحسب، بل أيضاً نتيجة للإنجازات العسكرية وصمود الشعب الإيراني.
وأوضح أنه سيتم نشر بنود مذكرة التفاهم بعد التوقيع الرسمي، مشيراً إلى أن إيران لديها برامج خاصة لمراقبة تنفيذ الولايات المتحدة لتعهداتها.
المصدر: مصراوي



