جيش الاحتلال يوجه إنذاراً بإخلاء فوري لسكان بلدتين في جنوب لبنان

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء لسكان بلدتي الغسانية وحومين الفوقا في جنوب لبنان، مطالباً الأهالي بمغادرة المناطق المستهدفة والابتعاد لمسافة لا تقل عن كيلومتر واحد. تأتي هذه الأوامر تمهيداً لتنفيذ غارات عسكرية جديدة تستهدف مواقع تابعة لحزب الله.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن هذه الإجراءات تأتي نتيجة لما وصفه بـ”انتهاك حزب الله لاتفاق وقف إطلاق النار”. وأكد أن الجيش الإسرائيلي أصبح مضطراً للتحرك ضد الحزب وتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف أنشطته في المنطقة.
وأوضح جيش الاحتلال في بيان عاجل أن التحذير يشمل سكان بلدة الغسانية التابعة لقضاء صيدا وبلدة حومين الفوقا التابعة لقضاء النبطية، داعياً جميع المتواجدين فيهما إلى الإخلاء الفوري قبل بدء العمليات العسكرية.
في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارات يوم الثلاثاء الماضي استهدفت ما وصفها بالبنى التحتية التابعة لحزب الله في مدينة صور ومناطق أخرى من جنوب لبنان، ضمن حملة عسكرية متواصلة ضد مواقع الحزب.
وزعم الجيش الإسرائيلي أن ستة مواقع في مدينة صور كانت تُستخدم من قبل حزب الله لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل وقواتها، مشيراً إلى أن من بينها منشأة مخصصة لإطلاق طائرات مسيرة متفجرة مزودة بكاميرات للرؤية من منظور الشخص الأول.
المصدر: مصراوي



