هاكرز إيرانيون ينقلون إحداثيات القوات الأمريكية في الخليج إلى الحرس الثوري

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلنت مجموعة الهاكرز الإيرانية “حنظلة” في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء عن نقل إحداثيات جميع القوات الأمريكية الموجودة في الخليج إلى الحرس الثوري الإيراني، مشيرة إلى أنها ستستقبل قريباً الطائرات المسيّرة من نوع شاهد-136.
جاء هذا الإعلان بعد أن أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تنفيذ ضربات عسكرية ضد مواقع في إيران، وذلك ردًا على إسقاط مروحية أمريكية من طراز “أباتشي”.
وقد شهدت مناطق جنوبي إيران، ليل أمس الثلاثاء وفجر اليوم، سلسلة من الانفجارات العنيفة التي هزت مدن سيريك وبندر عباس وجزيرة قشم في محافظة هرمزجان، نتيجة الغارات الأمريكية الانتقامية.
وذكرت تقارير محلية أن موقعًا تابعًا للقوات البحرية الإيرانية في سيريك تعرض لستة انفجارات على الأقل، بينما سُمع دوي انفجارات متتالية في بندر عباس وقشم، وسط أنباء عن تحليق مكثف لطائرات مسيّرة وتصدي الدفاعات الجوية الإيرانية لأهداف معادية في المنطقة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أشار إلى هذا الرد في وقت سابق من يوم الثلاثاء، متهمًا طهران بإسقاط المروحية فوق مضيق هرمز، مؤكدًا أن الرد الأمريكي أصبح ضرورة.
وأوضح ترامب عبر منصة “تروث سوشيال” أن الطيارين على متن المروحية بخير، لكنه أكد أن الولايات المتحدة ملزمة بالرد على هذا الهجوم.
في سياق متصل، نقلت شبكة “سي بي إس نيوز” عن مسؤول أمريكي قوله إنه لم يتضح بعد ما إذا كان استهداف المروحية بواسطة طائرة مسيرة قد تم بشكل متعمد أم لا.
من جهة أخرى، شدد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، على أن قوات بلاده في حالة استنفار دائم للتصدي لأي خرق يمس الأجواء أو الأراضي أو المياه الإقليمية الإيرانية.
وأشار عراقجي في تدوينة على منصة “إكس” إلى أن وجود القوات الأجنبية بالقرب من حدود إيران يعرضها للخطر المستمر، سواء بسبب الأخطاء البشرية أو الحوادث العارضة، أو احتمال وقوعها في مرمى النيران المتبادلة، مضيفًا أن الحل الأمثل لتقليل هذه المخاطر هو رحيل تلك القوات.
وأكد عراقجي أن طهران تفضل استخدام لغة الدبلوماسية، لكنها قادرة على التحدث بلغات أخرى أيضًا.
المصدر: مصراوي



