1
الفن

انتصار قضائي جديد لإليسا في أزمة “وتري”

2

وكالة باب العراق / أخبار الفن

حسمت محكمة التمييز في دبي النزاع القضائي القائم بين المطربة اللبنانية إليسا وشركة “وتري” للتوزيع الرقمي، حيث أصدرت حكماً نهائياً يمثل انتصاراً قانونياً مهماً للفنانة في سعيها لحماية حقوقها الفنية والرقمية.

في تصريحات لها عقب صدور الحكم، أعربت إليسا عن سعادتها قائلة: “انتصر الحق.. هذا الحكم يؤكد أن اسمي وصوتي وأعمالي وهويتي الرقمية ليست مباحة لأحد.. أشكر القضاء الإماراتي على عدالته، وأجدد ثقتي الكاملة بالقضاء اللبناني، وسأتابع حتى تثبيت كامل حقوقي”.

وجاء حكم التمييز تأكيداً لما قضت به المحكمة التجارية في دبي، والتي قررت فسخ اتفاقية التوزيع الموقعة بين إليسا و”وتري” في 12 أغسطس 2023، ومنعت الشركة من توزيع أو نشر أغنيتيها: “من أول دقيقة” و”أنا وبس”، بسبب التعدي على حقوقها عبر استخدام أغنية “وبطير” بشكل غير قانوني.

يعتبر هذا الحكم سابقة قضائية في العالم العربي، إذ ألزم “وتري” بتسليم كافة مفاتيح الوصول إلى المنصات الرقمية التي توزع عبرها الأغاني، وفصل نفسها تماماً عن قناة الفنانة الرسمية على منصة “يوتيوب”.

تعود جذور الأزمة بين إليسا و”وتري” إلى الخلاف الذي تفجر علناً بعد تعطيل وصول إليسا إلى قناتها الرسمية على “يوتيوب”، مما دفعها إلى اللجوء للقضاء اللبناني، حيث اعتبرت أن ما تتعرض له هو بمثابة حرب تستهدف نجاحها.

في المقابل، ردت شركة “وتري” عبر بيان نشرته على منصة “إكس”، اتهمت فيه الفنانة بفبركة الحقائق والمساس بنزاهة القضاء اللبناني، محذرة من محاولات تحويل الخلاف الفني إلى تدخلات سياسية بعيدة عن الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى