1
عربي ودولي

انشقاق قائد ميداني من ميليشيا الدعم السريع في محور النيل الأزرق

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلن ضيف الله آدم، القائد في ميليشيا الدعم السريع، عن انشقاقه عن الميليشيا في محور النيل الأزرق بجنوب السودان، مما يمثل أول انشقاق ميداني في هذا المحور. جاء ذلك في تصريح له اليوم الأربعاء، حيث اعتذر للسودانيين عن الانتهاكات التي شهدتها البلاد، داعياً جميع المقاتلين للعودة إلى الجيش.

وأوضح آدم أن قراره بالانشقاق جاء نتيجة لما وصفه بـ “العنصرية وغياب القضية والهدف من الحرب”.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان القيادي فارس النور إبراهيم عن انشقاقه في الأسبوع الماضي، مما يعكس موجة من الانشقاقات التي شهدتها صفوف الدعم السريع مؤخراً.

ومن بين هذه الانشقاقات، أعلن بشارة الهَويرة، المسؤول عن العمليات العسكرية في محور منطقة بارا بشمال كردفان، عن انشقاقه أيضاً. كما غادر النور آدم المعروف بـ “النور القبة” وقواته مواقعهم في شمال دارفور للانضمام إلى الجيش السوداني في أبريل 2026.

وفي تطور آخر، أعلن أبو عاقلة كيكل، أحد أبرز قيادات ميليشيا الدعم السريع في ولاية الجزيرة، عن تعاونه مع الجيش، وهو ما شكل علامة بارزة نظراً لنفوذه الميداني. كما أعلن علي رزق، المعروف بـ “السافانا”، انشقاقه عن الميليشيا والتحاقه بالجيش السوداني.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى