1
عربي ودولي

وزير الخارجية يطالب بانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

رحب الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين لبنان وإسرائيل برعاية أمريكية، معتبراً أنه يمثل بداية مهمة في مسار العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الوزير مع الدكتور نواف سلام، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، يوم الجمعة 26 يونيو، حيث تم بحث مستجدات الأوضاع في لبنان والتطورات المتعلقة بالاتفاق الإطاري.

استعرض رئيس الوزراء اللبناني خلال الاتصال تفاصيل الاتفاق، وأكد الوزير عبد العاطي ترحيب مصر بهذه الخطوة، مشدداً على أهمية تنفيذ انسحابات إسرائيلية تدريجية من المناطق المحتلة، مما يتيح الفرصة لانتشار الجيش اللبناني وبسط سلطة الدولة على الأراضي اللبنانية.

كما أكد وزير الخارجية على أهمية البناء على هذا التطور من أجل الوصول إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من لبنان، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بشكل كامل وغير انتقائي. وأعرب عن دعم مصر للحكومة اللبنانية في جهودها الرامية إلى تعزيز سيادة الدولة.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبناني عن تقديره للدعم المصري، مثمناً المواقف الثابتة لمصر في مساندة الدولة اللبنانية ومؤسساتها، وأكد حرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى