وزير الخارجية الإيراني يؤكد التزام بلاده بالتعاون الاستراتيجي مع العراق

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن زيارته إلى بغداد تأتي في “ظروف خاصة”، مشيراً إلى المواقف المهمة التي اتخذتها الحكومة العراقية في إدانة ما وصفه بـ”الاعتداءات” التي تعرضت لها إيران.
جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، حيث تم عقد اجتماع بين الجانبين اليوم الأحد، تم خلاله بحث عدة ملفات ذات اهتمام مشترك.
وأوضح عراقجي أن المباحثات ستتناول سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والأمنية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والتطورات الراهنة.
وشدد وزير الخارجية الإيراني على أهمية استمرار التنسيق بين طهران وبغداد في “المجالات الاستراتيجية”، مؤكداً التزام إيران بمواصلة التعاون مع الحكومة العراقية.
وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين قد استقبل عراقجي في وقت سابق من اليوم، حيث جاءت الزيارة الرسمية لتناول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.
المصدر: مصراوي



