وزيرة الثقافة تتفقد دار الأوبرا عقب تعيين رضا الوكيل رئيساً لها

وكالة باب العراق / أخبار الفن
أجرت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، جولة تفقدية اليوم بمقر دار الأوبرا المصرية، للوقوف على سير العمل وجاهزية المسارح والفرق الفنية، وذلك في أول زيارة لها بعد تولي الدكتور رضا الوكيل رئاسة مجلس إدارة دار الأوبرا.
وعقدت الوزيرة اجتماعاً موسعاً مع الدكتور رضا الوكيل والفنان التشكيلي ياسر شعلان، المكلف بتسيير أعمال رئيس البيت الفني للأوبرا، لمراجعة اللمسات الأخيرة لأجندة الفعاليات الفنية والمهرجانات المقبلة.
وأشارت الدكتورة جيهان زكي في بيان صحفي إلى أن دار الأوبرا المصرية تمثل جوهر القوة الناعمة التي تشكل الوجدان الثقافي للهوية المصرية والعربية. وأكدت أن الوزارة تسعى لصياغة محتوى إبداعي مبتكر يدمج بين عراقة التراث وتطور العصر، بما يضمن وصول هذا المنتج الراقي إلى أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة.
من جانبه، أعرب الدكتور رضا الوكيل عن تقديره لزيارة الوزيرة، مؤكداً أنها تمثل دفعة قوية للإدارة الجديدة في بداية عملها. وتعهد بتقديم رؤية فنية وإدارية متطورة تلبي طموحات الجمهور المصري والعربي، وتليق بتاريخ الأوبرا العريق.



