محمد محيي يوضح أسباب غيابه عن الساحة الفنية لسنوات

وكالة باب العراق / أخبار الفن
كشف المطرب محمد محيي، أحد أبرز نجوم جيل التسعينات، عن أسباب ابتعاده عن الساحة الفنية لفترات طويلة، رغم النجاحات الكبيرة التي حققها خلال مسيرته. جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة”.
وأوضح محيي أن الحالة الفنية والمناخ الموسيقي قد تغير بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه كان يعمل على ألبوم جديد عام 2011. وأضاف: “كنت عايز أعمل فكرة وأفاجئ الناس، لكن جاءت ثورة يناير فالمود العام كله اتغير، وكان لازم أغير فكرتي”. وأكد أنه استمر في العمل على فكرة جديدة لفترة طويلة، وعندما حدثت التغيرات التي تلت ذلك، واصل تطوير نفسه ليقدم أفضل الأغاني.
وأشار إلى أنه استغرق وقتًا طويلاً لفهم التغيرات التي طرأت على أذواق الجمهور، سواء في التوزيع الموسيقي أو الموضوعات والكلمات، قائلًا: “بحاول يكون فيه كمال في الموضوع، وأساعد نفسي إني أقدم حاجة مش عادية، وفي نفس الوقت نرجع بروح موسيقى التسعينات والثمانينات”.
أما عن آخر أعماله، فقد أطلق محمد محيي ألبومه الغنائي “بتاع زمان” في عام 2021، الذي كان من المقرر أن يضم 12 أغنية، لكنه طرح 6 أغنيات فقط، وهي: “أنت في دمي”، و”بعدنا”، و”سهرانين”، و”فوضت أمري”، و”قضية”.
تعاون محيي في هذا الألبوم مع مجموعة من صناع الموسيقى المتميزين، من بينهم أيمن بهجت قمر، ووليد سعد، وأمير محروس، ونور حمدي، ومحمد رحيم، ورضا أمين.



