روبيو يثني على شجاعة الإمارات في مواجهة الهجمات الإيرانية

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
التقى وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، في إطار الجهود التي تبذلها واشنطن لدعم الاتفاق النووي الإيراني وتقديم الضمانات لشركائها في منطقة الخليج بشأن بنود الاتفاق مع طهران.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، تومي بيجوت، في بيان اليوم الأربعاء، أن المحادثات بين الجانبين تناولت مواضيع متعددة، تشمل مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لضمان عبور آمن عبر مضيق هرمز، وأهمية السلام والاستقرار في المنطقة.
وأشار بيجوت إلى أن روبيو أعرب عن تقديره لدور الإمارات القيادي ومواقفها الداعمة، والتي وصفها بأنها فريدة من نوعها. كما أثنى على صمود الإمارات في مواجهة التحديات التي تفرضها طهران، مجدداً تأكيد بلاده على حماية الدولة وصون أمنها.
بعد انتهاء زيارته للإمارات، توجه روبيو إلى الكويت والبحرين في جولة رسمية قبل عودته إلى واشنطن.
المصدر: مصراوي



