1
عربي ودولي

رئيسة أيسلندا تعبر عن إشادتها بالعلاقات مع مصر وتخطط لزيارة القاهرة مجددًا

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعربت رئيسة أيسلندا هالا توماسدوتير عن تقديرها للعلاقات الثنائية بين بلادها ومصر، مشيرة إلى سعادتها بزيارة مصر عام 2022 للمشاركة في مؤتمر المناخ COP27 الذي أقيم في شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الدكتور جمال عبد الرحيم متولي، سفير مصر لدى النرويج وغير المقيم لدى أيسلندا، مع رئيسة أيسلندا على هامش احتفالات البلاد بعيد الاستقلال في 17 يونيو. وقد نقل السفير تحيات وتهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى توماسدوتير.

وعبرت رئيسة أيسلندا عن شكرها وامتنانها، مؤكدة رغبتها في زيارة مصر مجددًا في أقرب فرصة.

كما التقى السفير المصري بوزيرة خارجية أيسلندا، ثورجيردور جونارسدوتير، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الأيسلندية. وأشادت الوزيرة بالتعاون القائم بين مصر وأيسلندا، مشيرة إلى لقائها مع وزير الخارجية والهجرة المصري الدكتور بدر عبد العاطي في فبراير الماضي على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، وناقشت الأوضاع في الشرق الأوسط والأراضي الفلسطينية.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى