1
عربي ودولي

حزب الله: على إسرائيل الانسحاب من الأراضي اللبنانية

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، أن المرحلة الراهنة تشهد تراجع المشروع الإسرائيلي، مشدداً على أن المقاومة هي الضمانة الوحيدة لتحرير الأراضي والحفاظ على الاستقلال والسيادة في مواجهة الاحتلال.

وأوضح قاسم في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية يجب أن يتم وفق جدول زمني محدد، مشيراً إلى أنه لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من تلك الأراضي.

وشدد على أنه لا يمكن للاحتلال الاحتفاظ بأي جزء من الأراضي اللبنانية تحت أي مبرر، داعياً إلى ضرورة إنهاء الوجود الإسرائيلي على كامل الأراضي اللبنانية.

كما وجه قاسم رسالة إلى الحكومة اللبنانية، داعياً إياها للاستفادة من قوة المقاومة، معبراً عن استعداد الحزب لتقديم الدعم.

تأتي هذه التصريحات تزامناً مع انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى