1
عربي ودولي

زعيم كوريا الشمالية يعزز قدرات الردع النووي في البحر

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عن تقدم بلاده في تنفيذ خطة لتزويد قواتها البحرية بأسلحة نووية، مشدداً على أن البرنامج يسير وفق الجدول الزمني المحدد. تأتي هذه التصريحات في إطار تعزيز القدرات العسكرية لبيونج يانج.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم أدلى بهذه التصريحات خلال مراسم تدشين مدمرة حربية جديدة، مشيراً إلى أن البحرية الكورية الشمالية تتحول إلى قوة متكاملة مزودة بموارد استراتيجية.

وأضاف كيم أن برنامج تسليح البحرية نووياً هو جزء من استراتيجية شاملة لتعزيز قدرات الردع، في وقت تؤكد فيه بيونج يانج عزمها على مواصلة تعزيز ترسانتها النووية.

في سياق متصل، أكدت وسائل الإعلام الرسمية أن اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري جددت التزامها بتوسيع القوات النووية، ووصفتها بأنها جوهر السيادة العسكرية ومحور استراتيجية الردع والحرب.

كما تعهدت كوريا الشمالية بتسريع بناء طراد استراتيجي موجه بالصواريخ بوزن 10 آلاف طن، بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية العسكرية والقواعد البحرية.

في الوقت نفسه، جددت انتقادها للتحالف العسكري بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، معتبرة أنه يشكل تهديداً مباشراً لأمنها.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى