انقطاع الكهرباء في مدينة بشبه جزيرة القرم عقب هجوم أوكراني

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أعلن ميخائيل رازفوجاييف، حاكم سيفاستوبول المعين من قبل روسيا، اليوم الأربعاء، عن انقطاع التيار الكهربائي في المدينة الواقعة بشبه جزيرة القرم، وذلك عقب هجوم شنه الجيش الأوكراني.
وأشار رازفوجاييف إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق سيفاستوبول، وهي أكبر مدينة في شبه الجزيرة.
من جانبه، ذكر يفجيني سولنتسيف، حاكم منطقة أورينبورج الروسية، أن المنطقة أسقطت عددًا من الطائرات المسيرة فوق منشأة صناعية، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الأضرار المحتملة.
في سياق متصل، كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح في وقت سابق بأن أوكرانيا تستهدف المدنيين في هجماتها، بهدف زعزعة استقرار المجتمع الروسي. وقد زادت وتيرة الهجمات على مصافي النفط في روسيا بشكل ملحوظ منذ بداية عام 2026، مما أدى إلى ارتفاع أسعار البنزين وظهور طوابير طويلة في بعض المناطق.
وتسعى كييف من خلال هذه الهجمات إلى استنزاف مصادر تمويل الحرب الروسية، مع التأكيد على أن الروس ليسوا بمنأى عن الصراع. وفي كلمة له أمام خريجي المؤسسات العسكرية والأمنية، أدلى بوتين بتصريحات حول الهجمات، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو خلق حالة من عدم اليقين بشأن تحركات القوات المسلحة الروسية.
كما أضاف أن القوات الروسية تقترب من السيطرة على كوستيانتينيفكا، وهي نقطة استراتيجية في منطقة دونيتسك، التي تطالب موسكو كييف بالتخلي عنها.
المصدر: مصراوي



