1
عربي ودولي

الاتفاق المرتقب بين أمريكا وإيران سيكون عبر الوسائل الإلكترونية

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

من المتوقع أن تُوقّع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران إلكترونياً يوم الأحد، بعد ثلاثة أشهر من المباحثات التي جرت بوساطة إقليمية من باكستان ومصر وقطر وتركيا، في إطار جهود إنهاء التوتر بين الطرفين.

ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن قرار التوقيع الافتراضي جاء لأسباب لوجستية، حيث أن جدول الأعمال والالتزامات السياسية للطرفين جعلت خيار التوقيع الإلكتروني الأكثر ملاءمة في هذه المرحلة.

كما أوضحت المصادر أن أحد الأسباب الرئيسية لاعتماد هذا الخيار هو حاجة نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس، الذي يقود فريق التفاوض، للبقاء في الولايات المتحدة خلال زيارة الرئيس دونالد ترامب المرتقبة إلى فرنسا للمشاركة في قمة مجموعة السبع.

ومن المتوقع أن يعقد ترامب اجتماعاً ثنائياً مع ثلاثة من القادة العرب على هامش القمة، حيث سيركز اللقاء على الاتفاق مع إيران والفرص السياسية والاقتصادية المتاحة في المنطقة بعد انتهاء الحرب الأخيرة.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى