القضاء يعلن زيادة الأموال المضبوطة في قضية وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية

وكالة باب العراق / السياسة
أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق عن تطورات جديدة في قضية وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية الموقوف، عدنان الجميلي، حيث ارتفعت حصيلة المضبوطات المالية والعقارية بشكل كبير. ووفقاً لبيان صادر عن المجلس، أوضح قاضي تحقيق محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية أن التحقيقات مستمرة مع الجميلي والأطراف المرتبطة به.
وأشار القاضي إلى أن المتابعة الدقيقة أسفرت عن ارتفاع مجموع المبالغ المالية المضبوطة إلى 10 ملايين دولار أمريكي و31 مليار دينار عراقي، وذلك نتيجة للهدر المالي في المشاريع التي نفذها المتهم والأطراف المشتركة معه.
كما أضاف أن جهود المحكمة المتواصلة أدت إلى ضبط نحو 20 مليار دينار عراقي كانت مخبأة في إحدى المزارع، بالإضافة إلى إحباط محاولة تهريب 5 مليارات دينار عراقي في إحدى المحافظات. وشملت الإجراءات القانونية أيضاً حجز 70 عقاراً و21 عجلة حديثة، بالإضافة إلى مصوغات ذهبية تقدر بنحو 3 كيلوغرامات.
وأكد القاضي أن التحقيقات مستمرة لملاحقة المتورطين الآخرين واستكمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة.
المصدر: ميل نيوز



