1
سياسة

العراق ينفي اعتزامه إنهاء عضويته في “أوبك”

2

وكالة باب العراق / السياسة

نفت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، ما تردد حول نية العراق إنهاء عضويته في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”. وأكدت الوزارة أن هذه الأنباء لا تعكس الموقف الرسمي للحكومة العراقية.

وأوضحت وزارة النفط أن العراق يواصل التأكيد على أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتماشى مع القدرات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء في المنظمة.

وأضافت الوزارة أن دول “أوبك” والدول المتحالفة معها قد استجابت لهذا النهج، حيث تم إطلاق عملية إعادة تقييم الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة للدول الأعضاء، ويتم تنفيذها حالياً بالتنسيق مع شركة استشارية دولية مستقلة، وبمشاركة فاعلة من العراق.

كما أشارت الوزارة إلى تفهم الدول الأعضاء في المنظمة لوضع العراق الخاص، وما واجهته الصناعة النفطية العراقية من تحديات على مدى أكثر من أربعين عاماً، بما في ذلك الحروب والحصار والهجمات الإرهابية التي دمرت أجزاء من البنية التحتية النفطية. وأكدت أن هذا الوضع سيتم مراعاته لضمان أن يكون الإنتاج النفطي العراقي في مستوى عادل.

المصدر: ميل نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى