العراق يرحب بالتفاهمات بين إيران والولايات المتحدة

وكالة باب العراق / السياسة
أعرب وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، عن ترحيب العراق بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين إيران والولايات المتحدة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان. وأكد حسين موقف العراق الثابت في رفض الحرب والدعوة إلى الحلول الدبلوماسية.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين العراق والإمارات وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. وأكد حسين على عمق العلاقات بين البلدين وأهمية مواصلة تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
كما استعرض حسين التطورات الإقليمية الأخيرة، مشيراً إلى إدانة العراق للهجمات التي استهدفت الدول الخليجية الشقيقة، وأعرب عن أمله في أن تسهم التفاهمات بين إيران والولايات المتحدة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جهته، أكد عبد الله بن زايد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع العراق، متمنياً للبلاد دوام الأمن والاستقرار والازدهار.
وتطرق الجانبان إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأشار حسين إلى اتصالاته مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، بشأن الأوضاع الراهنة.
وفي ختام الاتصال، أكد حسين قرب قيامه بزيارة رسمية إلى الإمارات لتعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين.
المصدر: ميل نيوز



