العتبة الحسينية تؤكد عدم السماح بأي اعتداء أو تجاوز على كرامة الزائرين

وكالة باب العراق / محليات
أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن عدم السماح بأي شكل من أشكال الاعتداء أو التجاوز على كرامة الزائرين، مشددة على حرصها على توفير أجواء آمنة ومستقرة لجميع الزوار القادمين إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام.
جاء ذلك في بيان للعتبة، أكدت فيه التزامها بمبادئ التعايش والاحترام المتبادل، والتي تمثل رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) الإنسانية. كما أشارت إلى الحادثة الأخيرة التي شهدتها مدينة كربلاء المقدسة، والتي تضمنت تجاوز بعض الأشخاص على مجموعة من الزائرين.
وأوضحت العتبة أنه تم اتخاذ إجراءات فورية من قبل الجهات المختصة لاحتواء الموقف ومنع تفاقمه، مع التأكيد على أن ما حدث يمثل تصرفاً فردياً ولا يعكس سلوك الزائرين الكرام الذين يتميزون بالالتزام واحترام الآخرين.
كما دعت العتبة الحسينية المقدسة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة في نقل الأخبار، والامتناع عن ترويج الشائعات أو المعلومات غير الموثقة التي قد تثير الفتن أو تسيء إلى الأجواء الإيمانية والتنظيمية في المدينة المقدسة.
المصدر: ميل نيوز



