الجيش الأمريكي ينفذ ضربات عسكرية في مضيق هرمز

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية
أفاد موقع أكسيوس الأمريكي بأن الجيش الأمريكي نفذ ضربات في منطقة مضيق هرمز مساء اليوم الجمعة. في المقابل، ذكر التلفزيون الإيراني سماع دوي انفجار في منطقة طاهرية بمدينة سيريك جنوبي إيران، دون تحديد مصدره.
وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استيائه من إطلاق إيران النار على سفينة في مضيق هرمز، مشدداً على أنه “لا ينبغي لها أن تفعل ذلك”، ومشيراً إلى أن الرد الأمريكي سيكون قريباً.
جاءت تصريحات ترامب خلال مؤتمر صحفي لتحالف الإيمان والحرية، حيث رد على سؤال حول إمكانية مواجهة إيران لعواقب الهجوم بطائرة مسيرة على السفينة. وفي منشور عبر منصة “تروث سوشيال”، اتهم ترامب إيران بانتهاك مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية، مؤكداً أن طهران أطلقت أربع طائرات مسيرة هجومية على الأقل استهدفت سفنًا في المضيق.
وأشار ترامب إلى أن إحدى الطائرات المسيرة اصطدمت بقوة بالطابق العلوي لسفينة نقل بضائع كبيرة، مما أسفر عن أضرار، إلا أن السفينة استمرت في مسارها. كما أكد أن الجيش الأمريكي أسقط ثلاث طائرات مسيرة إيرانية أخرى، واعتبر ما حدث “انتهاكاً أحمق لاتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه”.
المصدر: مصراوي



