1
عربي ودولي

افتتاح ميدان مصر في العاصمة الإكوادورية كيتو

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن افتتاح “ميدان مصر” في العاصمة الإكوادورية كيتو، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين مصر والإكوادور.

جاء هذا الإعلان في بيان رسمي، حيث تم الافتتاح بحضور السفير تامر ممدوح، سفير مصر لدى الإكوادور، بعد الانتهاء من أعمال تطوير الميدان بالتعاون مع الهيئة العامة لصندوق تمويل مباني وزارة الخارجية وبلدية كيتو.

شهدت مراسم الافتتاح حضور “فرناندا راسينيس”، عمدة كيتو بالإنابة، بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين في الإكوادور وأبناء الجالية المصرية والعربية، فضلاً عن كبار مسؤولي بلدية كيتو.

وأكد السفير المصري في كلمته أن افتتاح “ميدان مصر” يأتي ضمن جهود تعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين. وأوضح أن الميدان يمثل رمزاً للتقارب الحضاري والثقافي، مما يعكس الروابط العميقة بين الشعبين.

كما أعرب السفير عن تقديره للجهود التي بذلتها بلدية كيتو وكافة الجهات المعنية في تنفيذ المشروع وإخراجه بشكل يليق بالبلدين.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى