1
عربي ودولي

إيران تؤكد عدم تقديم أي التزامات جديدة في المحادثات النووية مع واشنطن

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، أن طهران لم تدخل في مفاوضات حول برنامجها النووي، ولم توافق على تقديم أي التزامات نووية جديدة خلال المحادثات التي جرت مع الجانب الأمريكي في سويسرا.

وأوضح بقائي أن التعاون الحالي بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية مستمر، لكنه يعتمد على الإجراءات والمعايير المعمول بها، ويظل مشروطاً بموافقة البرلمان الإيراني والقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للأمن القومي.

في سياق متصل، أشار بقائي إلى انطلاق “مفاوضات فنية” يوم الإثنين في سويسرا، في إطار “مذكرة تفاهم إسلام آباد”.

يترأس الوفد الإيراني في هذه اللقاءات الفنية نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية، كاظم غريب آبادي، بعد مغادرة كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقجي إلى طهران.

تأتي هذه اللقاءات الفنية كاستكمال للمباحثات رفيعة المستوى التي جرت يوم الأحد الماضي بين وفدي إيران والولايات المتحدة في منتجع “بورجنستوك” السويسري، والتي تمت برعاية وسطاء من قطر وباكستان.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى