إلهام علي تتألق في افتتاح مهرجان أفلام السعودية

وكالة باب العراق / أخبار الفن
تألقت الفنانة السعودية إلهام علي في حفل افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان أفلام السعودية، حيث جذبت الأنظار بإطلالتها الأنيقة برفقة زوجها الممثل خالد صقر في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).
استمرت إلهام في المشاركة الفعّالة ضمن فعاليات المهرجان، حيث حضرت في اليوم الثاني ندوة حوارية بعنوان “تحولات الأداء وحدود الحرية”. ناقشت خلالها التحولات التي يشهدها الأداء التمثيلي والتحديات التي تواجه الممثل في تجسيد الشخصيات، بالإضافة إلى العلاقة بين حرية الإبداع والمسؤولية الفنية.
وأشارت إلهام خلال الندوة إلى أن المنصات الرقمية أسهمت في تطوير المشهد الفني من خلال استقطاب المواهب وتوفير فرص وتجارب جديدة للفنانين. كما أكدت على تطور الدراما السعودية في طبيعة القصص المطروحة، مشددة على أهمية وعي الفنان وتطوير أدواته باستمرار، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات العربية والعالمية لرفع مستوى الإنتاج المحلي.
كما أكدت إلهام على ضرورة استثمار الرواية السعودية وتحويلها إلى أعمال درامية وسينمائية تعكس الهوية والثقافة السعودية. ويأتي حضورها ضمن نخبة من الفنانين وصنّاع الأفلام المشاركين في هذه الدورة من المهرجان، الذي يُقام تحت شعار “كل رحلة حكاية”.



