1
عربي ودولي

أطباء بلا حدود تحذر من كارثة إنسانية في جنوب لبنان

2

وكالة باب العراق / شؤون عربية ودولية

حذرت منظمة أطباء بلا حدود من تدهور الأوضاع الإنسانية في محافظة النبطية جنوبي لبنان، مشيرة إلى أن الوضع هناك يشبه “فخ الموت”.

وصف البيان الصادر عن المنظمة الوضع في النبطية بالكارثي، في ظل التصعيد المستمر الذي تشهده المنطقة. وأكد منسق الطوارئ في المنظمة، بيير بوليه-ديسبارو، أن السكان محاصرون تحت قصف عنيف، مما يجعل فرق الإنقاذ عاجزة عن الوصول إليهم بأمان.

وشدد ديسبارو على ضرورة حماية المدنيين وفرق الإنقاذ، مشيراً إلى الحاجة الملحة لضمان وصول فرق الإنقاذ دون عوائق.

كما أفادت منظمة أطباء بلا حدود بمقتل 50 شخصاً في المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية، نتيجة التصعيد الحاد في الهجمات التي استهدفت مختلف أنحاء المحافظة.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى