1
تقنية

أستراليا تعزز القيود على استخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي بسبب مخاوف أمنية

2

وكالة باب العراق / التكنولوجيا

أعلنت أستراليا عزمها مضاعفة الحد الأقصى للغرامة المفروضة على شركات التكنولوجيا التي تثبت عدم التزامها بحظر استخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي. يأتي هذا القرار في ظل تزايد الأدلة على أن الحظر المفروض لم يكن له تأثير ملحوظ على استخدام الأطفال لهذه الوسائل.

ستقوم الحكومة بتعزيز صلاحيات جمع المعلومات الممنوحة لمفوضية السلامة الإلكترونية، الجهة المسؤولة عن تنظيم الإنترنت، مما سيمكنها من إلزام شركات وسائل التواصل الاجتماعي بتقديم أدلة على الإجراءات المتخذة لمنع الأشخاص دون 16 عاماً من إنشاء حسابات.

وبموجب التعديلات الجديدة، سيرتفع الحد الأقصى للغرامة في حالة تكرار عدم الالتزام بالحظر من 49.5 مليون دولار أسترالي إلى 99 مليون دولار أسترالي، ما يعادل حوالي 68 مليون دولار أمريكي.

كما أكدت الحكومة الأسترالية أن مفوضية السلامة الإلكترونية تحقق حالياً في احتمال عدم امتثال خمس منصات، تشمل إنستجرام وفيسبوك التابعتين لشركة ميتا، ويوتيوب التابعة لجوجل، وسناب شات المملوك لشركة سناب، بالإضافة إلى تيك توك.

ولم تتلقَ طلبات التعليق الموجهة إلى جوجل وميتا وسناب وتيك توك بشأن خطط أستراليا، حيث لم يتم الرد عليها خارج ساعات العمل الرسمية، وفقاً لوكالة رويترز.

المصدر: مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى