وفد برلماني يناقش أهمية التكامل المؤسسي في عمل المنافذ الحدودية

وكالة باب العراق / السياسة
استقبل رئيس هيأة المنافذ الحدودية، الفريق عمر عدنان الوائلي، في مقر الهيأة اليوم الخميس، وفداً من أعضاء مجلس النواب لبحث سبل تعزيز التكامل المؤسسي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية. ضم الوفد النائبة غفران الشمري عضو اللجنة المالية، والنائبة ميادة عودة عضو لجنة التربية، والنائب ربيع الموسوي عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية، والنائب حيدر الأسدي عضو لجنة الخدمات والإعمار.
تناولت الزيارة مناقشة الجهود الوطنية لتطوير العمل في المنافذ الحدودية وتعزيز الرقابة وحماية المال العام. وقدم الوائلي عرضاً تفصيلياً عن برنامج إدارة المنافذ الحدودية الإلكتروني وآليات الربط الشبكي للسونارات، بالإضافة إلى إجراءات تحليل الصور وتدقيق الوثائق لضمان استيفاء الرسوم الحقيقية وتعظيم الإيرادات غير النفطية.
وأكد اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتطبيق القوانين الاتحادية في جميع المنافذ الحدودية دون استثناء، بما يعزز حركة التجارة والاقتصاد الوطني ويسهم في مكافحة التهريب. كما استعرض الوائلي الجهود الرقابية في المنافذ الحدودية والنقاط الكمركية في محافظات نينوى وكركوك وديالى.
وفي ختام الزيارة، أشاد أعضاء الوفد النيابي بالجهود التطويرية لهيأة المنافذ الحدودية، وخاصة في مشاريع الحوكمة الإلكترونية والربط الشبكي للسونارات، مؤكدين دعمهم الكامل للهيأة في مساعيها لتعظيم الإيرادات وتعزيز الرقابة على المنافذ الحدودية.
المصدر: ميل نيوز



